مطـــاعم الرومانسية
مطـــاعم الرومانسية

عودة ستيفنز لتدريب شالكه الألماني لم توقف مسلسل الهزائم

عودة ستيفنز لتدريب شالكه الألماني لم توقف مسلسل الهزائم
Header ad
,

لم تؤت عودة الهولندي هوب ستيفنز كمدير فني لفريق شالكه الألماني لكرة القدم، بثمارها في تحقيق نتائج إيجابية بعدما خسر الفريق صفر / 1 أمام لايبزج، لتجعل وصيف الدوري الألماني (بوندسليجا) في الموسم الماضي يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن المركز الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا للبقاء في دوري الدرجة الأولى.
ولم يسجل شالكه أي أهداف في أربع مباريات متتالية على ملعبه بالدوري، حيث تلقى ثلاث هزائم وتعادل في مباراة. وخسر الفريق في آخر ست مباريات في كافة المسابقات وتعادل في مباراة وخسر في سبع في آخر ثماني مواجهات.
وقال ستيفنز :”كلنا نشعر بالحزن. كل من يعرفونني يعلمون أنني لا أحب الهزائم”.
وعاد ستيفنز /65 عاما/ لتدريب الفريق لنهاية الموسم ،عقب إقالة دومينيكو تيديسكو /33 عاما/ يوم الخميس الماضي.
وسجل شالكه هدفا مبكرا عن طريق مارك أوث ولكن تم إلغائه بسبب تسلل اللاعب بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، وسجل لايبزج هدف الفوز في الدقيقة 15 عن طريق تيمو فيرنير وهو ما جعل لايبزج يقفز للمركز الثالث.
وقال ستيفنز :” أود قول شيء واحد وهو أن اللاعبين الذين قدموا كل شيء في وسعهم اليوم”.
وأضاف :”كان من الممكن أن تسير المباراة بشكل مختلف إذا تم احتساب هدف مارك أوث الذي جاء في الدقيقة الثانية، وتم إلغاءه بداع التسلل. التقدم بهدف كان من الممكن أن يعطينا الدعم الذي نحتاجه. وبدلا من ذلك تعين علينا عبور خيبة الأمل بإلغاء الهدف وتلقي هدف في مرمانا”.
الخسارة جعلت شالكه يحتل المركز الرابع من القاع، بفارق ثلاث نقاط أمام شتوتجارت.
أقرأ أيضاً :
شالكه يرهن مستقبل دومينيكو تيديسكو بالتأهل إلى دوري الأبطال
ويحل شالكه ضيفا على هانوفر، صاحب المركز الثاني من القاع، عقب نهاية فترة التوقف الدولي.
وستعطي فترة التوقف الدوري الفرصة لستيفنز، الذي تولى تدريب شالكه مرتين سابقتين، وفاز معه ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي في 1997 ولقبين لكأس المانيا، المزيد من الوقت للعمل مع الفريق.
وقال ستيفنز إن الشيء المهم ” هو إيجاد كيان ونظام في طريقة لعبنا”.
وأضاف :” سنتدرب بقوة خلال الأسبوعين المقبلين، لنكون مستعدين للمباريات المقبلة”.
الفوز الذي حققه بوروسيا دورتموند على هيرتا برلين بصعوبة 3 / 2 أمس السبت أعطى الفريق صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط أمام بايرن ميونخ، الذي بإمكانه استعادة الصدارة في حال فوزه على ماينز في وقت لاحق من اليوم الأحد.
وقال ماركو ريوس ، الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة :”نعلم أن الأمور لا تسير بسلاسة مثلما كان الحال في النصف الأول من الموسم. مضطرون للعمل بكد لخلق الفرص وهذا يكلفنا الطاقة، لذلك نظهر كأننا مرهقين في الثلث الأخير”.
وأضاف :” ولكن الفوز بهذه الطريقة في الدقيقة الثالثة من الوقا بدل الضائع للمباراة يعطينا ثقة كبيرة في انفسنا. هذا يظهر قوة تركيزنا وروحنا. يمكننا البناء على هذا”.
وبعد فترة التوقف الدولي، يواجه دورتموند ضيفه فولفسبورج، صاحب المركز السابع، ثم يلتقي في الجولة التالية مع بايرن ميونخ.
قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :
شالكه أمام باير ليفركوزن الجمعة في الدوري الألماني
مدير شالكه يشكك في تكوين فريق مشترك مع منافسه دورتموند

{{gallery}}

Header ad

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Header ad