مطـــاعم الرومانسية
مطـــاعم الرومانسية

كينيا تهيمن على سباق 10 آلاف متر للسيدات في البطولة الأفريقية

كينيا تهيمن على سباق 10 آلاف متر للسيدات في البطولة الأفريقية
Header ad
,

قادت ستيسي نديوا، صاحبة فضية ألعاب الكومنولث، هيمنة كينية على سباق عشرة آلاف متر للسيدات، لتمنح بلادها خامس ذهبية في بطولة أفريقيا لألعاب القوى المقامة في اسابا بنيجيريا، وتفوقت نديوا، على مواطنتها اليس ناوونا، في اللفة الأخيرة لتفوز في 31 دقيقة و17 ثانية وهو أفضل زمن تحققه في تاريخها.
وحصلت ناوونا حاملة اللقب على الميدالية الفضية بعدما سجلت 31 دقيقة و36.12 ثانية، وأبلغت نديوا (25 عاما) موقع الاتحاد الدولي لألعاب القوى: “قررنا العمل معا حتى نستطيع التقدم على بقية المنافسات”.
وحقق أوج زانجو، عداء بوركينا فاسو، صاحب الرقم القياسي الأفريقي داخل القاعات مفاجأة في الوثب الثلاثي للرجال إذ سجل 17.11 متر ليتفوق على الجنوب أفريقي جودري موكوينا (16.83 متر) بينما نال الجنوب أفريقي أنطونيو الكانا ذهبية سباق 110 أمتار حواجز في 13.51 ثانية.
وفازت النيجيرية كليتشي نواناجا (رمي الرمح للسيدات) والمصري مصطفى الجمل (الإطاحة بالمطرقة) والتونسي محمد رمضانة (القفز بالزانة) بميداليات ذهبية، وشقت البطلة الأولمبية وبطلة العالم كاستر سيمنيا من جنوب أفريقيا، طريقها بسهولة في تصفيات سباق 800 متر للسيدات واحتلت المركز الثاني خلف الأوغندية ويني نانيوندو.
وسجلت سيمنيا، التي حققت يوم الجمعة رقما قياسيا لجنوب أفريقيا في سباق 400 متر، دقيقتين و02.90 ثانية مقابل دقيقتين و02.66 ثانية لنانيوندو، وستسعى عداءة جنوب أفريقيا لتحقيق انتصارها 27 على التوالي في سباق 800 متر في وقت لاحق اليوم الأحد، وكانت آخر خسارة لها في هذا السباق عام 2015.
وتصدرت عداءة كوت ديفوار ماري جوسي تا لو، بطلة أفريقيا في سباق 100 متر، قبل نهائي سباق 200 متر للسيدات بعدما سجلت 23.34 ثانية وكان عداء زيمبابوي تاتيندا تسومبا الأسرع في قبل نهائي الرجال وسجل 20.72 ثانية.
وتختتم بطولة أفريقيا لألعاب القوى اليوم الأحد، ويتأهل الفائزون في جميع المسابقات إلى كأس القارات التي تقام في أوسترافا بجمهورية التشيك الشهر المقبل.

{{gallery}}

Header ad

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Header ad