مطـــاعم الرومانسية
مطـــاعم الرومانسية

قمم مصغرة في مجموعات مونديال فرنسا للسيدات

قمم مصغرة في مجموعات مونديال فرنسا للسيدات
Header ad
,

ستكون الجماهير العاشقة لكرة القدم، على موعد في يونيو/حزيران المقبل، مع قمم مصغرة بمنافسات دور المجموعات من كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2019 في فرنسا.

ولم تمنع مراسم القرعة، التي أُجريت أمس السبت بباريس، من ظهور مواجهات ذات دافع الانتقام، بغض النظر عن نجاح القرعة في إبعاد المواجهات المباشرة بين أبطال النسخ السابقة كأمريكا، واليابان، وألمانيا، والنرويج.

وتبرز في المجموعة الثانية، مواجهة قوية بين ألمانيا والصين، لتعيد هذه المباراة ذكريات كأس العالم للسيدات 1995 في السويد؛ حيث تواجه المنتخبان بنصف النهائي، في مباراة انتهت بفوز صعب لألمانيا بهدف وحيد من لاعبة الوسط المعتزلة بتينا ويجمان.

وفي المجموعة السادسة، يسعى حامل اللقب، منتخب أمريكا، في الانتقام من السويد التي حرمته من التتويج بإحدى ميداليات دورة أولمبياد ريودي جانيرو، في البرازيل 2016.

وانتصر منتخب السويد بصعوبة على أمريكا بركلات الترجيح (4-3)، في ربع النهائي، لتحصد السويد فيما بعد على الفضية، مقابل منع أمريكا من المحافظة على لقبها والذهبية التي تحصلت عليها في لندن 2012.

وبالمجموعة الرابعة، سيتابع الجميع قمة بريطانية، تجمع بين منتخبي إنجلترا وأسكتلندا؛ حيث تأهل الأخير إلى المونديال لأول مرة في تاريخه، بعكس إنجلترا التي حصدت المركز الثالث بالنسخة السابقة 2015 في كندا.

وسيكون منتخب أستراليا على موعد مع مواجهة متجددة، ضد البرازيل في المجموعة الثالثة، لتكون المباراة الـ11 بين المنتخبين منذ عام 2010 ما بين الوديات، والرسمية.

وكانت أشهر المباريات بين الطرفين، بالنسخة الماضية من كأس العالم 2015 في كندا، وانتهت بفوز أستراليا بهدف وحيد في الدور ثمن النهائي.

كما ستتجدد المواجهة بين منتخبي هولندا وكندا، بالمجموعة الخامسة؛ حيث سبق لهما اللعب بدور المجموعات من النسخة الماضية 2015 في كندا، وانتهت بالتعادل (1-1)، ليتأهلا سويًا لدور 16.

Header ad

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Header ad