مطـــاعم الرومانسية
مطـــاعم الرومانسية

بطل فورمولا ئي يدعم عرض سراييفو لاستضافة سباق 2020

بطل فورمولا ئي يدعم عرض سراييفو لاستضافة سباق 2020
Header ad
,

ألقى جان إيريك فيرن، بطل سباقات فورمولا ئي للسيارات ورئيس فريق تكيتاه الصيني، بثقله لدعم عرض سراييفو لاستضافة إحدى سباقات بطولة العالم للسيارات الكهربائية في 2020.
وقال فيرن الذي توج بطلا لسباقات فورمولا ئي في يوليو الماضي في مؤتمر صحفي في سراييفو: “أعتقد أنه سيكون من الرائع أن أقود سيارتي هنا. إذا كان هناك أي شيء يمكنني عمله في هذا الاتجاه فلن أتردد في القيام به”.
وكانت سراييفو تأمل في استضافة سباق العام المقبل لكنها أجلت خططها حتى 2020.
وقال عبد الله سكاكا رئيس بلدية المدينة إن البلدية بحاجة إلى الموافقة على مبلغ 100 ألف يورو (113720 دولارا)، لتمويل دراسة جدوى مع المنظمين.
وأضاف أن مجتمع الأعمال مستعد لتمويل هذا الحدث.
وقال سكاكا “نأمل أن يساعدنا هذا الحدث في إعادة رسم صورة جديدة للمدينة ووضعها على قائمة المدن الخضراء والذكية”.
وأعلنت فورمولا ئي عن جدول زمني يضم 13 سباقا في موسم 2018-2019، وهو أول موسم تظهر فيه تصميمات جديدة من السيارات بإمكانها إتمام السباق حتى النهاية بفضل تقنية البطاريات المحسنة، بعد أن كان السائقون يضطرون في السابق للتوقف في منتصف السباق لتغيير البطاريات.
وعرض فريق تكيتاه المملوك لجهات صينية سيارته للموسم المقبل في سراييفو للمرة الأولى منذ ظهورها الأول في معرض باريس للسيارات في سبتمبر الماضي.
وتأمل سلطات المدينة أن يؤدي إقامة السباق في سراييفو، التي ارتبط اسمها بمحنة حصارها من قبل قوات صرب البوسنة لمدة 44 شهرا خلال فترة الحرب في التسعينيات القرن الماضي، إلى تعزيز السياحة والاقتصاد.
وقال إدموند تشو رئيس تكيتاه “هذه المدينة تمتلك تاريخا عريقا. من خلال ما رأيناه نجد أن سراييفو لديها قدرة كبيرة على استضافة السباق. من وجهة نظر فريقي، فاننا نؤيد هذه الخطوة بشدة”.
ورغم تباهي سراييفو بوجود مجموعة من أكبر المناطق الخضراء في الإقليم داخل أراضيها، إلا أنها تقع جغرافيا ضمن حدود واد تحيطه الجبال الشاهقة ويعرف بكثافة الضباب.
وغالبا ما يشار إلى أن الازدحام المروري وسوء التخطيط العمراني والتدفئة اعتمادا على الوقود الصلب هي أسباب سوء جودة الهواء.

Header ad

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Header ad