مطـــاعم الرومانسية
مطـــاعم الرومانسية

الخُطوات المُتبقية لإعلان تنظيم أمم أفريقيا 2019

الخُطوات المُتبقية لإعلان تنظيم أمم أفريقيا 2019
Header ad
,

تنتهي مُهلة الاتحاد الأفريقي “كاف” للدول الأفريقية لتقديم طلبات استضافة أمم أفريقيا يونيو/ حزيران العام الجاري، في الثانية عشرة من منتصف ليل الجمعة، وذلك وفقا إلى البيان الذي كان أصدره الأسبوع الماضي، بتوجيه دعوة لكل الدول لتقديم ملفاتها لاستضافة البطولة، بعد سحب التنظيم من الكاميرون بقرار اللجنة التنفيذية للكاف، لعدم توافر الاشتراطات التي كان طلبها “الكاف”.
وتتقدّم مصر بملف كامل إلى الاتحاد الأفريقي لطلب تنظيم البطولة بعد إعلان اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة بتقديم الملف، بعد إخطارهم بموافقة الدولة على تنظيمها.
وأكد مصدر مسؤول أنه في حالة عدم تقدم أي دولة بملف، لا يعني فوز مصر بشرف التنظيم، وإنما ستكون هناك خطوة مهمة تفصلها عنه، وتابع ” اعتماد اللجنة التنفيذية لكاف للملف المصري تعد شرطا أساسيا للفوز بالتنظيم”.
ومن المنتظر أن تعقد اللجنة التنفيذية اجتماعا مهما الأسبوع المقبل للإعلان عن البلد المستضيف للبطولة، وبخاصة أنه كان أعلن ضرورة الاستقرار على مستضيف البطولة قبل نهاية الشهر الجاري.
وبيّن المصدر أنه في حالة عدم الموافقة على الملف المصري ستكون هناك خطوة أخيرة، وهي إسناد الملف لدولة عن طريق الأمر المباشر، تكرارا لسيناريو بطولة 2015، حينما اعتذرت المغرب عن عدم تنظيم البطولة بسبب انتشار وباء إيبولا في هذا التوقيت، ليتم إسنادها مباشرة إلى غينيا الاستوائية.
وقد يهمك ايضاً:
“كاف” يلغي نتائج منتخب سيراليون في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019
اتحاد الكرة يُرسل للكاف الجمعة “التعهد الحكومي” لإستضافة أمم افريقيا 2019
 

{{gallery}}

Header ad

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Header ad