مطـــاعم الرومانسية
مطـــاعم الرومانسية

رشيد المرابطي يتوج بلقب النسخة السادسة من ماراثون عُمان الصحراوي

رشيد المرابطي يتوج بلقب النسخة السادسة من ماراثون عُمان الصحراوي
Header ad
,

توّج العداء المغربي رشيد المرابطي، بلقب النسخة السادسة من ماراثون عُمان الصحراوي، وذلك بعد ستة أيام من التحدي وسط درجات الحرارة المرتفعة والكثبان الرملية، وجاء في المركز الثاني مواطنه العداء محمد المرابطي، فيما حقق العداء العماني سامي السعيدي المركز الثالث.
حيث أكمل رشيد المرابطي الماراثون الصحراوي في زمن وقدره 14 ساعة و23 دقيقة و42 ثانية متقدمًا على مواطنه بـ3 دقائق و12 ثانية، وأكمل العداء العُماني سامي السعيدي من الجيش السلطاني العُماني الماراثون بفارق أقل من دقيقتين عن صاحب المركز الثاني.
يُذكر أن الثلاثة الأوائل، هم الوحيدون الذين أكملوا الماراثون في زمن وقدره أقل من 15 ساعة لمجموع مسافة السباق، والتي بلغت 165 كيلومترًا، فيما استغرق باقي العدائين زمنًا أكبر لإنهاء مراحل السباق والوصول لخط النهاية.
وفي فئة الإناث حققت المركز الأول العداءة المغربية عزيزة الراجي بزمن وقدره 23 ساعة و33 دقيقة و31 ثانية، بفارق أكثر من ثلاث ساعات عن الفرنسية كاتلين لافوين، صاحبة المركز الثاني والبريطانية كارن دي صاحبة المركز الثالث.
وعلى مستوى الفرق حقق فريق الجيش السلطاني العُماني، خمسة من المراكز العشرة الأولى، وهي “الثالث والرابع والسادس والتاسع والعاشر”، وحصل فريق إيفجيني جاليفا من أوكرانيا، على المركز الخامس، والعُماني صالح السعيدي في المركز السابع، وغوناثان جوردون من المملكة المتحدة في المركز الثامن.
وتضمن الماراثون ستة مراحل لمدة 6 أيام المرحلة الأولى من خوض مسافة 25 كم من قرية الواصل في ولاية بدية، وفي اليوم الثاني انطلق المشاركون إلى المرحلة الثانية بمسافة 20 كم والمرحلة الثالثة، امتدت لمسافة 28 كم وكانت بمثابة نقطة حاسمة بالنسبة للعدائين، وفي اليوم الرابع خاض المشاركون مسافة 27 كم، وفي اليوم الخامس كاد التحدي الكبير للجميع من خلال قطع المرحلة الليلية لمسافة 42 كم، فيما كانت المرحلة السادسة والأخيرة لمسافة 23 كم، حيث قطع المتسابقون مسافة 1500 متر.
ويأتي تنظيم هذا السباق كأحد الفعاليات الرياضية المنبثقة من إستراتيجية السياحة الرياضية، التي يشرف عليها البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي “تنفيذ”، والتي تحظى بالدعم الكامل من وزارة السياحة، وذلك بهدف تشجيع قطاع السياحة الرياضية، وتعزيز مكانة السلطنة كوجهة مثالية لإقامة الفعاليات والبطولات العالمية.

{{gallery}}

Header ad

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Header ad