مطـــاعم الرومانسية
مطـــاعم الرومانسية

جيمس يقود كليفلاند لحسم المجموعة الوسطى

Header ad
,

جيمس يقود كليفلاند لحسم المجموعة الوسطى

18 Mar 2010

كرة سلة

A
A

 

تمكنت جميع الأندية المضيفة من تحقيق الفوز على أرضها في 11 مباراة أقيمت ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، كان أبرزها تغلب كليفلاند كافلييرز على انديانا بيسرز ليضمن الأول لقب المجموعة الوسطى.
على ملعبه “كويكن لونز أرينا” في كليفلاند وأمام 20.562 متفرجا، حلق ليبرون جيمس كالعادة وقاد فريقه إلى الفوز على انديانا بيسرز 99-94، ليحرز لقب المجموعة الوسطى للعام الثاني على التوالي.
وكليفلاند هو أول فريق يتمكن من حسم لقب مجموعته هذا الموسم بعد تحقيقه 54 انتصارا وتعرضه لـ15 خسارة حتى الآن، علما بأنه يتصدر ترتيب مجموع فرق الدوري كما انه ضمن تأهله إلى البلاي أوف سابقا.
وسجل ليبرون 32 نقطة، 9 متابعات، 9 تمريرات حاسمة، 3 سرقات وصدتين، وأضاف زميله أنطون جايسمون 17 نقطة و9 متابعات، وكل من جاي جاي هيكسون والبرازيلي أندرسون فاريجاو 13 نقطة.
وقال جيمس: “في أي وقت تستطيع فيه أن تحقق لقبا جديدا لهذا الفريق يكون الأمر رائعا، إنها تحية كبيرة للجماهير، المؤسسة، اللاعبين، الجهاز التدريبي وكل الأشخاص المتواجدين هنا”.
وكاد انديانا يحقق المفاجأة عندما قلب تأخرا بلغ 18 نقطة إلى نقطة واحدة في الربع الأخير، لكن جيمس وكالعادة حمل الفريق على كتفيه وسجل 6 نقاط، صدتين وسرق الكرة مرتين في آخر دقيقتين، ليحصد فريقه الفوز ويحقق لقب المجموعة الوسطى للمرة الثالثة في تاريخه.
وافتقد بيسرز الذي خسر 13 من آخر 17 مباراة، لنجمه داني غراينجر المصاب في وجنته أول من أمس الثلاثاء أمام تشارلوت اذ بقي في انديانابوليس للمعالجة، وسجل له تروي مورفي 19 نقطة و15 متابعة، وروي هيبرت 20 نقطة.
وبحرمانه تيم دنكان من تسجيل أكثر من خمس نقاط، ألحق أورلاندو ماجيك متصدر مجموعة الجنوي الشرقي خسارة كبيرة بضيفه سان انطونيو سبيرز 110-84 على ملعب “أم واي أرينا” في أورلاندو أمام 17.462 متفرجا.
واكتفى دنكان عملاق سبيرز بتسجيل سلة واحدة من أصل عشر محاولات وهي النسبة الأسوأ في مسيرته، ولعب 25 دقيقة ليشاهد زملاءه يتلقون الخسارة السادسة والعشرين لهم هذا الموسم بدون موزعهم الفرنسي طوني باركر المصاب بكسر في يده. ولدى الفائز، تألق فنس كارتر مع 24 نقطة و8 تمريرات حاسمة، وأضاف راشارد لويس 20 نقطة بينها 4 ثلاثيات، في حين كان ريتشارد جيفرسون الأفضل لدى الخاسر مع 20 نقطة وأضاف الأرجنتيني مانو جينوبيلي 18 نقطة.
ولطالما انتظر عشاق بوسطن سلتيكس تألق الثنائي بول بيرس وكيفن غارنيت، وهذا ما حصل لأول مرة هذا الشهر، عندما سجل الأول 29 نقطة والثاني 22، ليحقق الفريق الأخضر فوزاً سهلا على نيويورك نيكس 109-97 على ملعب “تي دي غاردن في بوسطن” أمام 18.624 متفرجا.
وتعرض بيرس وغارنيت لإصابات مختلفة في النصف الثاني من الموسم، ولم يتمكنا كثير من خوض المباريات سويا بدرجة عالية من التناغم، لكن في مواجهة نيكس حققا نسبة عالية في التسديد وتركا المهمة الدفاعية للاعب الارتكاز كندريك بركنز (12 متابعة) والتمرير لراجون روندو (12 تمريرة حاسمة).
وفي باقي المباريات، فاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على نيوجيرزي نتس 108-97 وتورونتو رابتورز على اتلانتا هوكس 106-105 وتشارلوت بوبكاتس على اوكلاهوما سيتي ثاندر 100-92 ودالاس مافريكس على شيكاغو بولز 113-106 وهيوستن روكتس على ممفيس غريزليز 107-94 ويوتا جاز على مينيسوتا تمبروولفز 122-100 وغولدن ستايت ووريرز على نيو اورلينز هورنتس 131-121 ولوس انجليس كليبرز على ميلووكي باكس 101-93.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

المصدر: وكالاتالقسم: كرة سلة

Previous

Next

Leave a Reply Cancel reply
Your email address will not be published. Required fields are marked *Comment Name *
Email *
Website

Header ad

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Header ad