مطـــاعم الرومانسية
مطـــاعم الرومانسية

يُقدر سعره بأكثر من 2.5 مليار جنيه إسترليني

يُقدر سعره بأكثر من 2.5 مليار جنيه إسترليني
Header ad
,

 كشفت تقارير إنكليزية عن رغبة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في شراء الفريق الإنكليزي مانشستر يونايتد، والمنافسة في عالم كرة القدم على غرار الإمارات مع مانشستر سيتي وقطر مع باريس سان غيرمان.
ويريد الأمير محمد أن يترك بصمته على عالم كرة القدم، ويرى أن نادي مانشستر يونايتد والذي يمتكله “غلازير”، على أنه مكان مثالي للاستحواذ عليه، وسيكون هناك اجتماعًا بين نائب مانشستر يونايتد وولي العهد السعودي الأسبوع المقبل، على هامش مؤتمر دافوس في الصحراء لمناقشة ذلك الأمر.
ورغم عدم رغبة عائلة غلايزر دائمًا في بيع مانشستر يونايتد أو الاستغناء عن النادي، لكن السعودية من الدول القليلة، التي يمكنها دفع ما يزيد عن 3 مليارات جنيه إسترليني للحصول على ملكية النادي.
الصراع الرياضي السياسي يشتعل في الخليج                         
وإذا باع الملاك الحاليين النادي، فإن هذا سيكلف السعوديين دفع مبلغ 3 مليار جنيه إسترليني، إلى جانب أن ولي العهد سيشتري جزءًا منه فقط.
ودخلت السعودية بالفعل عالم الرياضة من خلال عمليات الشراء في كل من  “”F1، و “WWE”، مما يدخل الرياضة في معركة السياسة الأوسع بين الدول الخليجية، على سبيل المثال حجب السعوديون قناة “beIN Sports” القطرية.
ولم يتضح بعد ما إذا كانت عائلة غلازير مستعدة لبيع النادي، ولم يعلقوا على فكرة البيع منذ عودتهم في عام 2005.
وتُعد احتمالية وجود اتفاق بين الطرفين لحصول السعودية على نسبة كبيرة من مانشستر يونايتد ولا يكون الشراء بصورة كاملة مثلما حدث من ائتلافًا صينيًا مدعومًا من الدولة في 2015، وقاموا بشراء 13% من مجموعة سيتي لكرة القدم مالكة نادي مانشستر سيتي ونوادي أخرى حول العالم.
ويقدر سعر سهم مانشستر يونايتد الحالي النادي بأكثر من 2.5 مليار جنيه إسترليني، وهو أقل بقليل من المستوى القياسي البالغ 3.1 مليار جنيه في أغسطس/ آب.

Header ad

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Header ad