مطـــاعم الرومانسية
مطـــاعم الرومانسية

بعدما أحرز لقب بطولة “شنغهاي لتنس الأساتذة” للمرة الرابعة إثر تغلبه على كوريتش

بعدما أحرز لقب بطولة “شنغهاي لتنس الأساتذة” للمرة الرابعة إثر تغلبه على كوريتش
Header ad
,

صعد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى المركز الثاني بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، في نسخته الصادرة اليوم الاثنين، مقلّصًا الفارق الذي يفصله عن الإسباني رافاييل نادال صاحب الصدارة، إلى 215 نقطة.
وحقّق ديوكوفيتش /31 عاما/ إنجازا غير مسبوق أمس الأحد، بإحراز لقب بطولة “شنغهاي لتنس الأساتذة” للمرة الرابعة، إثر تغلبه في النهائي على الكرواتي بورنا كوريتش 6 / 3 و6 / 4 .
وتّوج ديوكوفيتش بثلاثة ألقاب كبيرة متتالية ليتخطى النجم السويسري روجيه فيدرر وينتزع المركز الثاني في التصنيف، علمًا أن النجم الصربي يمتلك فرصة انتزاع الصدارة قبل نهاية الموسم، علما بأنه كان يحتل المركز الثاني والعشرين حتى أيار/مايو الماضي، كما تجدر الإشارة إلى أنه لم يسبق لأي لاعب الصعود من المركز الثاني والعشرين إلى صدارة التصنيف العالمي خلال نفس الموسم.
أما نادال، الذي غاب عن بطولة شنغهاي من أجل التعافي من إصابته في الركبة، فقد تراجع رصيده إلى 7660 نقطة بينما رفع ديوكوفيتش رصيده إلى 7445 نقطة مقابل 6260 نقطة لفيدرر الذي وصل إلى المربع الذهبي في شنغهاي، فيما ظل الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو، الذي انسحب أمام كوريتش في بطولة شنغهاي بسبب إصابة في الركبة، في المركز الرابع بالتصنيف.
وحقّق كوريتش أكبر خطوة بالتصنيف خارج المراكز العشرة الأولى حيث قفز ستة مراكز ليحتل المركز الثالث عشر وهو الأفضل في مسيرته حتى الآن، وجاء ترتيب اللاعبين أصحاب المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة اليوم الاثنين الموافق 15 تشرين أول/أكتوبر 2018 كما يلي :
الإسباني رافاييل نادال في المركز الأول برصيد 7660 نقطة
الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الثاني برصيد 7445 نقطة
السويسري روجيه فيدرر في المركز الثالث برصيد 6260 نقطة
الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو في المركز الرابع برصيد 5860 نقطة
الألماني ألكسندر زفيريف في المركز الخامس برصيد 5025 نقطة
الكرواتي مارين سيليتش في المركز السادس برصيد 4185 نقطة
النمساوي دومينيك ثيم في المركز السابع برصيد 3825 نقطة
الجنوب أفريقي كيفن أندرسون في المركز الثامن برصيد 3775 نقطة
البلغاري جريجور ديميتروف في المركز التاسع برصيد 3440 نقطة
الأمريكي جون إيسنر في المركز العاشر برصيد 3290 نقطة.

Header ad

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Header ad