مطـــاعم الرومانسية
مطـــاعم الرومانسية

الخيول العربية الأصيلة تعود إلى أجواء المنافسة في سباقات السرعة

الخيول العربية الأصيلة تعود إلى أجواء المنافسة في سباقات السرعة
Header ad
,

يعود صهيل الخيول العربية الأصيلة إلى العلو مجددا في ميدان سباقات السرعة بدمشق من بوابة مهرجان الجواد العربي الأصيل بنسخته الرابعة الذي سينطلق الأسبوع القادم بمشاركة واسعة من مربي الخيول العربية.
المشاركة ستكون كبيرة ومتميزة لمختلف سلالات الخيول الأصيلة فالسباق سيكون الأول على أجندة سباقات السرعة هذا العام حيث يتضمن أشواطا مختلفة لمسافات 1450مترا و1600 متر للخيول سورية المنشأ والمسجلة من آباء مستوردة.
وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال مدير مكتب الخيول العربية في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد غياث الشايب: “إن المهرجان يشهد تطورا في كل عام عن سابقه وسيقام هذا العام على مرحلتين الأولى منها منافسات سباق السرعة الذي من المتوقع أن يشهد منافسات قوية لكونه يأتي في بداية موسم جديد وبعد فترة طويلة من التحضيرات كان بدأها المربون فور انتهاء الموسم الماضي في شهر كانون الأول والمرحلة الثانية تتمثل بمسيرة للخيول العربية الأصيلة في شوارع دمشق وساحاتها التاريخية بمناسبة عيد الجلاء ستشهد أيضا عروضا منوعة لفرسان الشرطة المتخصص بالعروض التراثية.
وأشار الشايب إلى أن المكتب وضع اللمسات الأخيرة على تحضيراته لإقامة المهرجان بالتعاون مع الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة موضحا أنه سيتم افتتاح مركز الشهيد باسل الأسد لتربية الخيول العربية في الديماس وذلك على هامش فعاليات المهرجان وهو مركز مجهز بكل ما يلزم تربية الخيول العربية وسيكون إضافة جديدة لسباقات السرعة من خلال طرح خيول جديدة بسلالات متميزة في السباقات الدورية.
وأوضح الشايب أن المركز الذي سيتم افتتاحه في المهرجان يتسع لعشرين 20 جوادا وسيسهم في إعادة تفعيل تربية الجواد العربي من خلال استقبال الخيول وسيكون فرصة للمربين لتحضير خيولهم للسباقات بشكل جيد ولتوفير عناء التنقل عليهم بين مزارعهم ومضمار السباق.
ولفت الشايب إلى أن المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على الجواد الأصيل في سورية كثروة وطنية مهمة وضرورة الحفاظ عليها مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها كوادر الوزارة للحفاظ على هذا الجواد من خلال متابعة إجراءات تسجيله بدقة ودعمه بكل مستلزماته.

Header ad

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Header ad